Search
Search

مواقف تربوية من هدي النبي صلى الله عليه وسلم مع الأطفال – للمكتبة الشاملة (بصيغة bok)

نبذة عن كتاب مواقف تربوية من هدي النبي صلى الله عليه وسلم مع الأطفال – للمكتبة الشاملة (بصيغة bok)

الكتاب: مواقف تربوية من هدي النبي صلى الله عليه وسلم مع الأطفال
المؤلف: د. عبد المجيد البيانوني
المصدر: الشاملة الذهبية
[موافق للمطبوع]
نبذه عن الكتاب:

قال المؤلف:
إنّ الحاجة ملحّة إلى التأصيل الشرعيّ لمختلف جوانب الفكر الإنسانيّ، وبخاصّة أنّ الأمّة تعيش مرحلة حسّاسة حاسمة من صراع الهوّيّة مع القريب المفتون ببضاعة الغرب، التي يروّج لها، والعدوّ الماكر المتربّص، الذي يهدف في جملة ما يهدف أن يشكّك شبابَ الأمّة بثوابتها، وأن يعمّق الشعور بالهزيمة النفسيّة، والإحباط ومركّب النقص، ولا علاج من ذلك إلاّ بردّ الأمّة إلى أصولها وثوابتها، وتعريفها بما أكرمها الله به من دين ومنهاج، هو سرّ سعادتها وفلاحها ..
ولعلّ الحاجة إلى التأصيل الشرعيّ لأصول التربية ومبادئها تأتي على رأس الألويّات في هذا المجال، لما للتربية من أثر فعّال في بناء الأجيال التي تقود مسيرة الأمّة، وتصنع مستقبلها ..
وقد عَرَضَت فكرةُ هذه اللقطات عَرَضاً منذ عدّة أشهر، ولقيت استحساناً من الإخوة القائمين على برنامج جيل المستقبل ـ وفّقهم الله تعالى لكلّ خير ـ فجمعتُ خلال أيّام معدودات بتوفيق الله تعالى وتيسيره، ما أودعتُه هذه الرسالة، واستخرجتُ من كلّ حديثٍ أهمّ ما فيه من العبر والفوائد، وطُبِعَت الرسالة على عُجالة من الأمر، لظروف آنيّة قضت بذلك .. وعندما فكّرت فيما أودعته فيها، وأعدت النظر في أبواب كتب الحديث، ومجاميع السنّة الشريفة، وجدت ما كنت أظنّ: أنّ ما فاتني أكثر ممّا جمعت، وما غفلت عنه مجموعة لا تقلّ عمّا جمعت، فأضفت أهمّ ما فاتني حتّى تضاعف حجم الرسالة .. ثمّ استخرجت معاني جامعة أسمَيتُها: " مبادئ نبويّة في فنّ التعامل مع الأطفال " زادت على سبعين مبدأ، وها هي ذي قد استتمّ بنيانها، وقام كيانها،

بيانات كتاب مواقف تربوية من هدي النبي صلى الله عليه وسلم مع الأطفال – للمكتبة الشاملة (بصيغة bok)

العنوان

مواقف تربوية من هدي النبي صلى الله عليه وسلم مع الأطفال

المؤلف

د. عبد المجيد البيانوني

شارك مع الأخرین :

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

کتب ذات صلة

للتحمیل اضغط هنا

الرابط المباشر

شارک مع الآخرین :