Search
Search

لمهذَّبُ في علاجِ العَيْنِ والمَسِّ والسِّحْرِ – للمكتبة الشاملة (بصيغة bok)

نبذة عن كتاب لمهذَّبُ في علاجِ العَيْنِ والمَسِّ والسِّحْرِ – للمكتبة الشاملة (بصيغة bok)

الكتاب: لمهذَّبُ في علاجِ العَيْنِ والمَسِّ والسِّحْرِ
المؤلف: علي بن نايف الشحود
الناشر: بهانج – دار المعمور
الطبعة: الأولى 1432 هـ 2011 م
حقوق الطبع لكل مسلم
المصدر: الشاملة الذهبية
نبذه عن الكتاب:

يقول المؤلف:
فهذا هو الكتاب الكتاب الثالث حول العلاقة بين الإنس والجن، الأول ((الإيمان بالجن بين الحقيقة والتهويل)) والثاني ((وقاية الإنسان من شياطين الإنس والجان)) والثالث هذا الكتاب وهو ((المهذب في علاج العين والمس والسحر)).
فهي تكمل بعضها البعض ..
وفي هذا الكتاب الطرق العلاجية الشرعية لذلك، وقد سرت فيه على الشكل التالي:
الباب الأول=علاج العين
الباب الثاني=المسُّ والصرع
الباب الثالث=السِّحْرُ
الباب الرابع= الخلاصة في أحكام الاسْتِعَاذَة والتعوُّذ
وقد حاولت فيه استقصاء ما ورد من أدلة شرعية حول علاج هذه الأمراض الثلاث، والتي استشرت اليوم في مجتمعاتنا كثيرا …
وقد أفدت من عامة الكتب المؤلفة في هذا الموضوع، وخاصة كتاب الصارم البتار على السحرة الأشرار للشيخ وحيد عبد السلام بالي، وهو كتاب نافع ولكن في كثير من الأحيان لا يذكر مصدر الخبر الذي يورده ….
وقد سرت في كتابي كسائر كتبي وفق المنهج الوسط في الجرح والتعديل، دون تشدد ولا تساهل، وقد فسرت الآيات القرآنية المتعلقة بهذا الموضوع من أمهات كتب التفسير ..
وقد شرحت غريب الحديث وأحياناً قمت بشرح الحديث كله، وغالب ذلك في هوامش الكتاب.
والموضوع من الخطورة بمكان؛ وذلك لكثرة الدجالين والمحتالين والكهنة والمنجمين والسحرة المكارين، فهو موجودون في كل مكان، وهناك من يدافع عنهم ويحمي ظهرهم ممن أعمى الله أبصارهم وبصائرهم.
وأرجو من الله تعالى أن يكون هذا الكتاب شجى في حلوقهم، ومبطلاً لأفاعيلهم وكيدهم.

بيانات كتاب لمهذَّبُ في علاجِ العَيْنِ والمَسِّ والسِّحْرِ – للمكتبة الشاملة (بصيغة bok)

العنوان

لمهذَّبُ في علاجِ العَيْنِ والمَسِّ والسِّحْرِ

المؤلف

علي بن نايف الشحود

الناشر

بهانج – دار المعمور

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

کتب ذات صلة

روابط التحميل

الرابط المباشر

شارک مع الآخرین :