Search
Search

مخطوطة – مرآة الأصول في شرح مرقاة الوصول

نبذة عن كتاب مخطوطة – مرآة الأصول في شرح مرقاة الوصول

عنوان المخطوط: مرآة الأصول في شرح مرقاة الوصول ( ).
المؤلف: محمد بن فرامرز، مُلّا خُسْرُو، ت 885هـ/ 1480م ( ).
عدد الأوراق: 2 ـ 234/ ا، المقاييس217 × 155 ـ 163 × 096، عدد الأسطر: (25).
أوله: كالرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 429.
آخره:… وحكمه. أي: حكم هذا القسم من الحُرمة، وهو حرمة مُتعلقه بحقوق العباد، وحكم ما في حقوقه تعالى. أي: حكم حرمة متعلقه بحقوقه تعالى بنوعيها في أنها لا تسقط؛ ولكنها تحتمل الرُّخصة بالملجئ لِما سَبَقَ آنفاً.
تم الكتاب الجليل الرفيع بعونه وكرمه وحسن توفيقه على يد عبده الفقير… سليمان بن محمد بن الحسن من حوالي أرض روم يوم الاثنين من نصف شهر شعبان، تجاه بيت الله المحرم شرفه الله تعالى أرقى مما شرّف على الأبد السرمد، والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله سنة 1115هـ.
ملاحظات: الناسخ: سليمان بن محمد بن الحسن الأرضرومي. تاريخ النسخ: يوم الاثنين 15 شعبان 1115 هـ/ 1703 م. الوضع العام: خطّ النَّسْخ المضبوط بالحركات أحياناً، والمتن مميز بخطوط حمراء اللون فوقه، وجميع الصفحات لها إطارات حمراء اللون، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات كثيرة وشروح لمعاني الكلمات الصعبة، وعَليه تملّك مكشوط في أوله، ويوجد في أوله فهرست في 4 صفحات، وفوائد في صفحة واحدة، والغلاف جلد عثماني، وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا. رقم السي دي: 50443.

بيانات كتاب مخطوطة – مرآة الأصول في شرح مرقاة الوصول

العنوان

مرآة الأصول في شرح مرقاة الوصول

المؤلف

محمد بن فرامرز، مُلّا خُسْرُو، ت 885هـ/ 1480م

رقم المخطوطة

430-1

عدد الأوراق

2 ـ 234/ ا

عدد الأسطر

25

تاريخ النسخ

يوم الاثنين 15 شعبان 1115 هـ/ 1703 م

الناسخ

سليمان بن محمد بن الحسن الأرضرومي

أوله

كالرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 429.

آخره

… وحكمه. أي: حكم هذا القسم من الحُرمة، وهو حرمة مُتعلقه بحقوق العباد، وحكم ما في حقوقه تعالى. أي: حكم حرمة متعلقه بحقوقه تعالى بنوعيها في أنها لا تسقط؛ ولكنها تحتمل الرُّخصة بالملجئ لِما سَبَقَ آنفاً.

الوضع العام

خطّ النَّسْخ المضبوط بالحركات أحياناً، والمتن مميز بخطوط حمراء اللون فوقه، وجميع الصفحات لها إطارات حمراء اللون، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات كثيرة وشروح لمعاني الكلمات الصعبة، وعَليه تملّك مكشوط في أوله، ويوجد في أوله فهرست في 4 صفحات، وفوائد في صفحة واحدة، والغلاف جلد عثماني، وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا. رقم السي دي: 50443.

شارك مع الأخرین :

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

کتب ذات صلة

روابط التحميل

الرابط المباشر

شارک مع الآخرین :