Search
Search

مخطوطة – شرح حكمة العين

نبذة عن كتاب مخطوطة – شرح حكمة العين

عنوان المخطوط: شرح حكمة العين ( ).
المؤلف: محمد بن مبارك شاه الهروي، ميرك، ت 920 هـ/ 1514م تقريباً ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 252، الورقة 191 × 108 ـ 126 × 058، عدد الأسطر: (23).
أوله: كالرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 835/ 1.
آخره:… وليكن هذا آخر ما نورده في العلم الإلهي، ويتلوه القسم الثاني في الطبيعي. والحمد لله على الإتمام. وصلواته على محمد ولي الإكرام. وليكن هذا آخر ما أردنا إيراده في شرح هذا القسم، ولواهب العقل والحياة ومفيض العدل والخيرات حمد لا يقدر ولا يحصى… وآله الطيبين الطاهرين.
وقع الفراغ من تسويد هذه الأوراق على يدي العبد الضعيف الواثق بالله الغني: أحمد بن مولانا جان بباش القروي، أعطاه الله ما تمناه في آخرته وأولاه. ظهر يوم الثلاثاء، الرابع عشر من ذي القعدة، سنة ثمان وستين وثمانمائة، حامداً الله على نعمه. ومصلياً على أفضل البشر محمد وآله وسلم تسليماً كثيراً، ومستغفراً لذنوبه وذنوب جميع المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات.
ملاحظات: يوجد في أوله فهرست في ورقتين، الناسخ: أحمد بن مولانا جان بباش القروي. تاريخ النسخ: 868 هـ/ 1464م. الوضع العام: خطّ التعليق، والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، والصفحة الأولى مُذهّبة وملونة، وكافة الصفحات لها إطارات باللون الأزرق، وتوجد على الهوامش وبين السطور وعلى أوراق إضافية تصحيحات وتعليقات كثيرة، والمتن مميز بخطوط حمراء اللون فوقه، والغلاف جلد عثماني، وعَليه تملّك الحاج محمد أمين ابن حسن خليفة أول حرمين، وتملك أحمد بن حسين. وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 51951.

بيانات كتاب مخطوطة – شرح حكمة العين

العنوان

شرح حكمة العين

المؤلف

محمد بن مبارك شاه الهروي، ميرك، ت 920 هـ/ 1514م تقريباً

رقم المخطوطة

856

عدد الأسطر

23

تاريخ النسخ

868 هـ/ 1464م

الناسخ

أحمد بن مولانا جان بباش القروي

عدد الأوراق وقياساتها

252، الورقة 191 × 108 ـ 126 × 058

أوله

كالرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 835/ 1.

آخره

… وليكن هذا آخر ما نورده في العلم الإلهي، ويتلوه القسم الثاني في الطبيعي. والحمد لله على الإتمام. وصلواته على محمد ولي الإكرام. وليكن هذا آخر ما أردنا إيراده في شرح هذا القسم، ولواهب العقل والحياة ومفيض العدل والخيرات حمد لا يقدر ولا يحصى… وآله الطيبين الطاهرين.

الوضع العام

خطّ التعليق، والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، والصفحة الأولى مُذهّبة وملونة، وكافة الصفحات لها إطارات باللون الأزرق، وتوجد على الهوامش وبين السطور وعلى أوراق إضافية تصحيحات وتعليقات كثيرة، والمتن مميز بخطوط حمراء اللون فوقه، والغلاف جلد عثماني، وعَليه تملّك الحاج محمد أمين ابن حسن خليفة أول حرمين، وتملك أحمد بن حسين. وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 51951.

شارك مع الأخرین :

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

کتب ذات صلة

للتحمیل اضغط هنا

الرابط المباشر

شارک مع الآخرین :