مخطوطة – تحقيق الرجحان بصوم يوم الشك من رمضان

عنوان المخطوط: تحقيق الرجحان بصوم يوم الشك من رمضان ( ).
المؤلف: مرعي بن يوسف الكرمي، (ت 1033 هـ/ 1624م) ( ).
عَدَدُ الأَوْرَاقِ وَقِيَاسَاتُهَا؛ من 45/ آ حتى الورقة 58/ ب: 13، 213 × 158 ـ 155 × 102، عدد الأسطر: (23).
أوله: بسم الله الرحمن الرحيم، لا إله إلا الأول، يا ذا الآلآء، لا إله إلا أنت، لا معونة إلا بك. الحمد لله ذي الطول والإحسان، والعفو والغفران… أما بعد: فيقول أحقر الورى… مرعي بن يوسف المقدسي الحنبلي: إن الأئمة المجتهدين، والسادة الفضلاء الراسخين، قد اختلفوا في صوم يوم الشكّ قديماً وحديثاً، وروَوا بذلك آثاراً وحديثاً…
آخره: خاتمة: العاقل مَن ترك الاعتراض على الأئمة… فالسعيد مَن سلَّم وقلّد مَن شاء، ولم يتكلم… جعلنا الله تعالى فيهم من المعتقدين وبأقوالهم من المتمسكين، ولِما اجتنبوه من المجتنبين، بمحمد وآله آمين. آمين.
قال مؤلفه؛ العبد الفقير إلى الله تعالى مرعي بن يوسف المقدسي الحنبلي: قد فرغت من وضع هذه المقدمة بالجامع الأزهر، نهار الأربعاء، سادس شهر شعبان، سنة ثلاث وعشرين وألف 1023 هـ، والله الموفق والمعين.
ووافق الفراغ من كتابة هذه النسخة يوم الثلاثاء المبارك، ثالث عشر شهر ربيع الآخر، سنة إحدى وأربعين وماية وألف، بقلم أفقر الورى… محمد يعقوب المقدسي الحنبلي… ابن يوسف والد المؤلف لهذا الكتاب. جعلنا الله وإياه من الآمنين يوم الحساب… بجاه محمد وآله آمين. آمين.
ملاحظات: الناسخ: محمد يعقوب المقدسي الحنبلي من أحفاد والد المؤلف لهذا الكتاب. تاريخ النسخ: سنة 1141هـ/ 1728م. وباقي مواصفاته مطابقة لمواصفات الرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 661/ 1.

رمز المنتج: mrgp850 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

تحقيق الرجحان بصوم يوم الشك من رمضان

المؤلف

مرعي بن يوسف الكرمي، (ت 1033 هـ/ 1624م)

رقم المخطوطة

661-4

عدد الأسطر

23

تاريخ النسخ

سنة 1141هـ/ 1728م

الناسخ

محمد يعقوب المقدسي الحنبلي من أحفاد والد المؤلف لهذا الكتاب

أوله

بسم الله الرحمن الرحيم، لا إله إلا الأول، يا ذا الآلآء، لا إله إلا أنت، لا معونة إلا بك. الحمد لله ذي الطول والإحسان، والعفو والغفران… أما بعد: فيقول أحقر الورى… مرعي بن يوسف المقدسي الحنبلي: إن الأئمة المجتهدين، والسادة الفضلاء الراسخين، قد اختلفوا في صوم يوم الشكّ قديماً وحديثاً، وروَوا بذلك آثاراً وحديثاً…

آخره

خاتمة: العاقل مَن ترك الاعتراض على الأئمة… فالسعيد مَن سلَّم وقلّد مَن شاء، ولم يتكلم… جعلنا الله تعالى فيهم من المعتقدين وبأقوالهم من المتمسكين، ولِما اجتنبوه من المجتنبين، بمحمد وآله آمين. آمين.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – تحقيق الرجحان بصوم يوم الشك من رمضان”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *