مخطوطة – تعليقة على حاشية ساچقلي زاده

عنوان المخطوط: تعليقة على حاشية ساچقلي زاده ( ).
المؤلف: عبد الرحمن بن علي العينتابي الرومي، العثماني، الحنفي، خاكي، علي أفندي زاده، المتوفى بعد سنة 1168 هـ/ 1755م ( ).
الأوراق: 1/ ب ـ 78/ ب. هوامش.
أوله: المرعشي: بفتح الميم والعين المهملة، منسوب إلى مرعش، بلد بالشام، كذا في لبّ اللباب، وفي القاموس: مرعش؛ كجعفر: بلد بالشام قرب أنطاكية. ع ن… وهكذا: أي: قبل سبحانك في إضافته إلى معمول الفعل بعد حذفه. ع ن…
آخره:… تقريره: إن أجزاء الإنسان المأكول إما أن تعاد في الأكل والمأكول والمتولد، وهو مُحال أو في أحد منها، فلا يكون الآخران معادين بجميع آخر أجزائهما. تم. ع ن.
ملاحظات: الناسخ: المؤلف عبد الرحمن العينتابي. تاريخ النسخ: 1166 هـ/ 1753م. الوضع العام: خطّ النَّسْخ، وقد استخدم المؤلف الحروف والأرقام للإحالة على حاشية شيخه محمد المرعشي الملقب بساچقلي زاده (ت 1150هـ/ 1737م) ( ). وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 51799.

رمز المنتج: mrgp942 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

تعليقة على حاشية ساچقلي زاده

المؤلف

عبد الرحمن بن علي العينتابي الرومي، العثماني، الحنفي، خاكي، علي أفندي زاده، المتوفى بعد سنة 1168 هـ/ 1755م

رقم المخطوطة

734-2

تاريخ النسخ

1166 هـ/ 1753م

الناسخ

المؤلف عبد الرحمن العينتابي

أوله

المرعشي: بفتح الميم والعين المهملة، منسوب إلى مرعش، بلد بالشام، كذا في لبّ اللباب، وفي القاموس: مرعش؛ كجعفر: بلد بالشام قرب أنطاكية. ع ن… وهكذا: أي: قبل سبحانك في إضافته إلى معمول الفعل بعد حذفه. ع ن…

آخره

… تقريره: إن أجزاء الإنسان المأكول إما أن تعاد في الأكل والمأكول والمتولد، وهو مُحال أو في أحد منها، فلا يكون الآخران معادين بجميع آخر أجزائهما. تم. ع ن.

الوضع العام

خطّ النَّسْخ، وقد استخدم المؤلف الحروف والأرقام للإحالة على حاشية شيخه محمد المرعشي الملقب بساچقلي زاده (ت 1150هـ/ 1737م) ( ). وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 51799.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – تعليقة على حاشية ساچقلي زاده”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *