مخطوطة – حاشية على مدارك التنزيل وحقائق التأويل، تفسير النسفي (ج: 4).

عنوان المخطوط: حاشية على مدارك التنزيل وحقائق التأويل، تفسير النسفي ( ). (ج: 4).
المؤلف: محمد ( ).
عدد الأوراق: 151، المقاييس: 267 × 183 ـ 185 × 078، عدد الأسطر: (21).
أوله: سورة الأعراف؛ مائتان وست آيات. بسم الله الرحمن الرحيم. {المص} ( ) إما مسرود على نمط التعديد بأحد الوجهين المذكورين في فاتحة سورة البقرة، فلا محل له من الإعراب. إما اسم للسورة؛ فمحله الرفع علىأنه خبر مبتدأ محذوف، والتقدير: هذا المص. أي: مسمّى بالسورة… <كتابُ> على الوجه الأول: خبر مبتدأ محذوف، وهو ما ينبئ عنه تعديد الحروف…
آخره:… {إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ} ( ) قصر جنس الصدقات المشتملة على الأنواع المختلفة المشار إليه بصيغة الجمع على الأصناف المعدودة تصويباً لما فعل الرسول صلى الله عليه وسلم…> {وَالْمَسَاكِينِ} ( ). المسكين: مَن له مال، أو كسب؛ ولكن لا يكفيه، والفقير من ليس له واحد منهما، ولهذا قدّمه. وروي أنه عليه السلام سأل المسكنة، وتعوّذ من الفقر. ابن كمال پاشا.
ملاحظات: ابتدأ بالحاشية الشيخ محمد في يوم السبت محرم الحرام سنة 1119هـ/ 1707، الوضع العام: خطّ الثلث، والغلاف جلد، وعَليه تملّك، وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا.

رمز المنتج: mrgp273 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

حاشية على مدارك التنزيل وحقائق التأويل، تفسير النسفي (ج: 4).

المؤلف

محمد

رقم المخطوطة

225-2

عدد الأوراق

151

عدد الأسطر

21

المقاييس

267 × 183 ـ 185 × 078

أوله

سورة الأعراف؛ مائتان وست آيات. بسم الله الرحمن الرحيم. {المص} ( ) إما مسرود على نمط التعديد بأحد الوجهين المذكورين في فاتحة سورة البقرة، فلا محل له من الإعراب. إما اسم للسورة؛ فمحله الرفع علىأنه خبر مبتدأ محذوف، والتقدير: هذا المص. أي: مسمّى بالسورة… <كتابُ> على الوجه الأول: خبر مبتدأ محذوف، وهو ما ينبئ عنه تعديد الحروف…

آخره

… {إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ} ( ) قصر جنس الصدقات المشتملة على الأنواع المختلفة المشار إليه بصيغة الجمع على الأصناف المعدودة تصويباً لما فعل الرسول صلى الله عليه وسلم…> {وَالْمَسَاكِينِ} ( ). المسكين: مَن له مال، أو كسب؛ ولكن لا يكفيه، والفقير من ليس له واحد منهما، ولهذا قدّمه. وروي أنه عليه السلام سأل المسكنة، وتعوّذ من الفقر. ابن كمال پاشا.

الوضع العام

خطّ الثلث، والغلاف جلد، وعَليه تملّك، وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا.

المؤلف

محمد, .

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – حاشية على مدارك التنزيل وحقائق التأويل، تفسير النسفي (ج: 4).”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *