مخطوطة – حاشية قول أحمد على الفناري

عنوان المخطوط: حاشية قول أحمد على الفناري ( ).
المؤلف: أحمد بن محمد العمري، قول أحمد ت 950 هـ/ 1543م ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 1 ـ 65، الورقة: 219 × 112 ـ 139 × 046، عدد الأسطر: (15).
أوله: حمدا لك اللهم على ما منحت به علي من معارف الأفاضل وشكرا لك على ما مننت به عن زوارف الفواضل، وصلاة وسلاماً… أما بعد فلما كانت الفوائد الفنارية مشتملة على ما لا ينجو من الغموض والإغلاق، ومع هذا إخوان الزمان راغبون فيها غاية رغبة واشتياق، علقت عليها ما يكشف الأغلاق؛ ويزيل الغموض حتى يتيسر لهم بتحصيلها النهوض…
آخره:… العمدة هي البرهان فقط بلا شك؛ لأنه يفيد اليقين بلا ريب بخلاف الآخرين، ولهذا حصر المصنف العمدة في البرهان، جعلنا الله تعالى من الواصلين إلى اليقين، لا من السامعين، وفقنا بعناية منه إلى الحق اليقين، تم بعون الله الملك المعين.
ملاحظات: خطّ التعليق، والعناوين وكلمة قوله مكتوبة باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات كثيرة، والمتن مميز بخطوط حمراء فوقه والغلاف جلد عثماني، وعَليه تملّك شكر الله زاده ابن فوزي أحمد. وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 52008.

شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

حاشية قول أحمد على الفناري

المؤلف

أحمد بن محمد العمري، قول أحمد ت 950 هـ/ 1543م

رقم المخطوطة

885-1

عدد الأسطر

15

عدد الأوراق وقياساتها

1 ـ 65، الورقة: 219 × 112 ـ 139 × 046

أوله

حمدا لك اللهم على ما منحت به علي من معارف الأفاضل وشكرا لك على ما مننت به عن زوارف الفواضل، وصلاة وسلاماً… أما بعد فلما كانت الفوائد الفنارية مشتملة على ما لا ينجو من الغموض والإغلاق، ومع هذا إخوان الزمان راغبون فيها غاية رغبة واشتياق، علقت عليها ما يكشف الأغلاق؛ ويزيل الغموض حتى يتيسر لهم بتحصيلها النهوض…

آخره

… العمدة هي البرهان فقط بلا شك؛ لأنه يفيد اليقين بلا ريب بخلاف الآخرين، ولهذا حصر المصنف العمدة في البرهان، جعلنا الله تعالى من الواصلين إلى اليقين، لا من السامعين، وفقنا بعناية منه إلى الحق اليقين، تم بعون الله الملك المعين.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – حاشية قول أحمد على الفناري”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *