مخطوطة – شرح إيساغوجي

عنوان المخطوط: شرح إيساغوجي ( ).
المؤلف: المؤلف: حسن الكاتي، حسام الدين ت 760 هـ/ 1359م ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 27، الورقة: 198 × 135 ـ 128 × 065، عدد الأسطر: (15).
أوله: بسم الله الرحمن الرحيم، وبه نستعين، الحمد لله الواجب وجوده، الممتنع نظيره الممكن سواه وغيره، الصادر باختياره شره خيره… وبعد فإن كتاب الشيخ الإمام قدوة الحكماء أثير الدين الأبهري ( ). طيب الله ثراه… المشهور بإيساغوجي، لما كان على بعض الإخوان متعسراً، وعلى بعضهم متيسراً، أردت بالتماسهم أن أكتب أوراقاً لتزيل تعسره، وتعمم تيسره…
آخره:… واعلم أن ما عليه الاعتماد والتعويل من هذه القياسات إنما هو البرهان لكونه مركباً من المقدمات اليقينية. وليكن هذا آخر ما كتبنا من الأوراق لإِيْضاح ما في كتاب إيساغوجي. تمت الكتاب بعون الله وحسن توفيقه.
تمت الكتاب في شهر من شهور المباركة رجب في يوم جارشنبه (الأربعاء) في وقت بعد العصر. تاريخ سنة 966 هـ.
قد وقع الفراغ عن يد عبد الضعيف النحيف المحتاج إلى رحمة الله تعالى بالي بن محمود غفر الله له ولوالديه وأحسن إليهما وإليه.
ملاحظات: الناسخ: بالي ( ) بن محمود. تاريخ النسخ: رجب، سنة 966 هـ/ 1558م. الوضع العام: خطّ النَّسْخ، والعناوين وكلمة قوله أقول مكتوبة باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات كثيرة، والمتن مميز بخطوط حمراء اللون فوقه، والغلاف جلد عثماني، وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 52012.

شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

شرح إيساغوجي

المؤلف

حسن الكاتي، حسام الدين ت 760 هـ/ 1359م

رقم المخطوطة

892

عدد الأسطر

15

تاريخ النسخ

رجب

الناسخ

بالي ( ) بن محمود

عدد الأوراق وقياساتها

27، الورقة: 198 × 135 ـ 128 × 065

أوله

بسم الله الرحمن الرحيم، وبه نستعين، الحمد لله الواجب وجوده، الممتنع نظيره الممكن سواه وغيره، الصادر باختياره شره خيره… وبعد فإن كتاب الشيخ الإمام قدوة الحكماء أثير الدين الأبهري ( ). طيب الله ثراه… المشهور بإيساغوجي، لما كان على بعض الإخوان متعسراً، وعلى بعضهم متيسراً، أردت بالتماسهم أن أكتب أوراقاً لتزيل تعسره، وتعمم تيسره…

آخره

… واعلم أن ما عليه الاعتماد والتعويل من هذه القياسات إنما هو البرهان لكونه مركباً من المقدمات اليقينية. وليكن هذا آخر ما كتبنا من الأوراق لإِيْضاح ما في كتاب إيساغوجي. تمت الكتاب بعون الله وحسن توفيقه.

الوضع العام

خطّ النَّسْخ، والعناوين وكلمة قوله أقول مكتوبة باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات كثيرة، والمتن مميز بخطوط حمراء اللون فوقه، والغلاف جلد عثماني، وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 52012.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – شرح إيساغوجي”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *