مخطوطة – شرح الشافية

عنوان المخطوط: شرح الشافية ( ).
المؤلف: أحمد بن الحسن الجاربردي (الچارپردي)، الشافعي ت 746 هـ/ 1345م ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 1/ ب حتى الورقة: 201/ آ، الورقة 207 × 121 ـ 152 × 063، عدد الأسطر: (21).
أوله وآخره: كالرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 1392.
قد وقع الفراغ عن تنميق هذا الكتاب في اليوم الثامن من شهر ذي الحجة المكرمة من شهور سنة خمس وألف 1005 هـ عن يد العبد المذنب النحيف، المحتاج إلى ربه المجيب اللطيف، محمد بن يوسف الكرماستي غفر الله لهما ولجميع المسلمين برحمتك يا أرحم الراحمين.
ملاحظات: مخطوطة خزائنية مضبوطة ومقابلة على مخطوطات أُخرى. وتوجد في أولها صفحتان من الفوائد، ويوجد فهرست في ورقة واحدة. ومكتوب في آخرها: فرغ من التأليف لثلاث ليال بقين من رمضان المشرف على أشهر العام من شهور سنة ستّ وثمانين وسبعمائة من الهجرة، لعلامة الورى فخر الدين أحمد الجاربردي.
ومكتوب في آخرها: أنجزت المقابلة بنسخة الأصل بخط المؤلف، وأنا الفقير أحمد بن يوسف الحميدي المدرس بإحدى صحن ثمان بقسطنطينية المحمية لسنة ثلاث وثلاثين ومائة بعد الألف. حسُن ختامه بالخير.
ومكتوب في آخره: على يد أفقر الورى أحمد غفر له في منتصف شهر رمضان من سنة 1133 هـ.
الناسخ: محمد بن يوسف الكرماستي. تاريخ النسخ: سنة 1005 هـ. الوضع العام: خطّ التعليق الواضح المضبوط بالحركات أحياناً، والعناوين والفواصل وكلمة قوله مكتوبة باللون الأحمر، والصفحة الأولى مُذهّبة وملونة، وكافة الصفحات لها إطارات مُذهّبة وملونة، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات، والمتن مميز بخطوط حمراء اللون فوقه، والغلاف جلد تيموري مذهب وملّون، وعَليه تملّك عبد العزيز الشهير مؤمن زاده المدرس بمدرسة أسميخان سلطان في إستانبول. وفي آخره تملّك محمد الشهير بسليمان آغا زاده مع الخاتم وعبارته: حسبي الله وحده وكفى عبده محمد،
وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 54164.

رمز المنتج: mrgp1849 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

شرح الشافية

المؤلف

أحمد بن الحسن الجاربردي (الچارپردي)، الشافعي ت 746 هـ/ 1345م

رقم المخطوطة

1393-1

عدد الأسطر

21

تاريخ النسخ

سنة 1005 هـ

الناسخ

محمد بن يوسف الكرماستي

عدد الأوراق وقياساتها

1/ ب حتى الورقة: 201/ آ، الورقة 207 × 121 ـ 152 × 063

آخره

على يد أفقر الورى أحمد غفر له في منتصف شهر رمضان من سنة 1133 هـ.

الوضع العام

خطّ التعليق الواضح المضبوط بالحركات أحياناً، والعناوين والفواصل وكلمة قوله مكتوبة باللون الأحمر، والصفحة الأولى مُذهّبة وملونة، وكافة الصفحات لها إطارات مُذهّبة وملونة، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات، والمتن مميز بخطوط حمراء اللون فوقه، والغلاف جلد تيموري مذهب وملّون، وعَليه تملّك عبد العزيز الشهير مؤمن زاده المدرس بمدرسة أسميخان سلطان في إستانبول. وفي آخره تملّك محمد الشهير بسليمان آغا زاده مع الخاتم وعبارته: حسبي الله وحده وكفى عبده محمد،

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – شرح الشافية”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *