مخطوطة – مصحَّحات أفلاطون (تفسير جابر بن حيَّان). (شرح المرَّاكُشي).

عنوان المخطوط: مصحَّحات أفلاطون (تفسير جابر بن حيَّان). (شرح المرَّاكُشي).
مصححات أفلاطون ( ).
المؤلف: جابر بن حيان بن عبد الله، الكوفي، أبو موسى الصوفي، الرَّسُوسيّ ت 200 هـ/ 815م ( ).
عدد الأوراق: 1/ ب ـ 45/ ب، وقياساتها: 246 × 165 ـ 189 × 123، عدد الأسطر: (21).
أوله: بسم الله الرحمن الرحيم، وبه توفيقي، قال الشيخ الإمام العالم الفيلسوف، أبو موسى، جابر بن حيان الصوفي، رَحِمَهُ اللهُ تعالى، أما بعد: هداك الله للتقوى ينبغي أن تفهم ما أقول، ثم تأخذ من مبتدأ العمل، وإياك أن تسلك في عمل من الأعمال إلا بعلم يتقدمه… والآن أيها الناظر في هذا الكتاب؛ أعني: المصححات العشرة. فينبغي أن تعلم أن أفلاطون كان تابعاً متشبهاً في أكثر الأمور بسقراط…
آخره:… التصحيح التسعون: وهو القول في المنافع… سقي إكسير من هذه الأكاسير المثقال والسلام. فهذا أجمع ما لوّح به أفلاطون، وصرح وعلم في بابه من الأعمال، فقد وحق سيدي؛ شرحته وأبنتُ عنه غير طلب للرمز، ولكن حُباًّ للأجر من الله سبحانه. والسلام، تم الكتاب. والْحَمْد للهِ وَحْدَه، وصلواته على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم.
الوضع العام: توجد في أوله فائدة في علم الرمل. خطّ الثلث المضبوط بالحركات. والعناوين والفواصل مكتوبة باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات، والغلاف جلد عثماني، وعليه تملك مصطفى مع الخاتم سنة 1097هـ، وتملك محمد بن عمر بن خطاب بن عمر بن سليمان بن عامر بن حسن الشيباني العدوي الشافعي. وتملك علي بن سعد الأنصاري الأوسي. وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا.

رمز المنتج: mrgp1260 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

مصحَّحات أفلاطون (تفسير جابر بن حيَّان). (شرح المرَّاكُشي).

المؤلف

جابر بن حيان بن عبد الله، الكوفي، أبو موسى الصوفي، الرَّسُوسيّ ت 200 هـ/ 815م

رقم المخطوطة

965-1

عدد الأوراق

1/ ب ـ 45/ ب

عدد الأسطر

21

أوله

بسم الله الرحمن الرحيم، وبه توفيقي، قال الشيخ الإمام العالم الفيلسوف، أبو موسى، جابر بن حيان الصوفي، رَحِمَهُ اللهُ تعالى، أما بعد: هداك الله للتقوى ينبغي أن تفهم ما أقول، ثم تأخذ من مبتدأ العمل، وإياك أن تسلك في عمل من الأعمال إلا بعلم يتقدمه… والآن أيها الناظر في هذا الكتاب؛ أعني: المصححات العشرة. فينبغي أن تعلم أن أفلاطون كان تابعاً متشبهاً في أكثر الأمور بسقراط…

آخره

… التصحيح التسعون: وهو القول في المنافع… سقي إكسير من هذه الأكاسير المثقال والسلام. فهذا أجمع ما لوّح به أفلاطون، وصرح وعلم في بابه من الأعمال، فقد وحق سيدي؛ شرحته وأبنتُ عنه غير طلب للرمز، ولكن حُباًّ للأجر من الله سبحانه. والسلام، تم الكتاب. والْحَمْد للهِ وَحْدَه، وصلواته على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم.

الوضع العام

توجد في أوله فائدة في علم الرمل. خطّ الثلث المضبوط بالحركات. والعناوين والفواصل مكتوبة باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات، والغلاف جلد عثماني، وعليه تملك مصطفى مع الخاتم سنة 1097هـ، وتملك محمد بن عمر بن خطاب بن عمر بن سليمان بن عامر بن حسن الشيباني العدوي الشافعي. وتملك علي بن سعد الأنصاري الأوسي. وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – مصحَّحات أفلاطون (تفسير جابر بن حيَّان). (شرح المرَّاكُشي).”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *