مخطوطة – نوابغ الكلم

عنوان المخطوط: نوابغ الكلم ( ).
المؤلف: مَحْمُوْد بن عمر الزمخشريّ، الْمُعتَزليّ، جار الله، ت 538هـ/ 1144م ( ).
عدد الأوراق: 1/ ب ـ 8/ آ، وقياساتها: 119، الورقة (13.5 × 210) الكتابة (80 × 12.8) عدد الأسطر: (13).
أوله: بسم الله الرحمن الرحيم، قال الشيخ الإمام البارع العلامة، أستاذ الدنيا، شيخ العرب والعجم، كشاف المشكلات أبو القاسم، محمود بن عمر الزمخشري؛ رحمة الله عليه: اللهم إن مما منحتني من النعم السوابغ، إلهام هذه الكلم والنوابغ، ناطقة بكل زاجرةٍ وموعظة، حاثة على كل عبرةٍ موقظة…
آخره:… الإبهام، وجمع الكف يشده على قصره الإبهام، بذر في ممطورة، بُرّ في ممطورة أصحاب الأطمار، يدرون سحاب الأمطار، الدنيا مملوة عِبراً، مشحونة غِيرا.
تمت نوابغ الكلم للعلامة الزمخشري.
ملاحظات: الناسخ: الحاج محمد أمين ابن إبراهيم. تاريخ النسخ: سنة 1117 هـ/ 1705م. الوضع العام: خطّ التعليق الواضح المضبوط بالحركات أحياناً، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات كثيرة، والغلاف جلد عثماني مذهب. وقف. رقم السي دي: 53874.

رمز المنتج: mrgp1495 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

نوابغ الكلم

المؤلف

مَحْمُوْد بن عمر الزمخشريّ، الْمُعتَزليّ، جار الله، ت 538هـ/ 1144م

رقم المخطوطة

1165-1

عدد الأوراق

1/ ب ـ 8/ آ

عدد الأسطر

13

تاريخ النسخ

سنة 1117 هـ/ 1705م

الناسخ

الحاج محمد أمين ابن إبراهيم

أوله

بسم الله الرحمن الرحيم، قال الشيخ الإمام البارع العلامة، أستاذ الدنيا، شيخ العرب والعجم، كشاف المشكلات أبو القاسم، محمود بن عمر الزمخشري؛ رحمة الله عليه: اللهم إن مما منحتني من النعم السوابغ، إلهام هذه الكلم والنوابغ، ناطقة بكل زاجرةٍ وموعظة، حاثة على كل عبرةٍ موقظة…

آخره

… الإبهام، وجمع الكف يشده على قصره الإبهام، بذر في ممطورة، بُرّ في ممطورة أصحاب الأطمار، يدرون سحاب الأمطار، الدنيا مملوة عِبراً، مشحونة غِيرا.

الوضع العام

خطّ التعليق الواضح المضبوط بالحركات أحياناً، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات كثيرة، والغلاف جلد عثماني مذهب. وقف. رقم السي دي: 53874.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – نوابغ الكلم”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *