مخطوطة – الحكمة المتعالية في الأسفار الأربعة العقلية (ج: 1).

عنوان المخطوط: الحكمة المتعالية في الأسفار الأربعة العقلية ( ). (ج: 1).
المؤلف: محمد بن إبراهيم بن يحيى القوامي، صدر الدين الشيرازي، الباطني ت1050هـ/ 1640م ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 269، الورقة 250 × 150 ـ 183 × 083، عدد الأسطر: (31).
أوله: بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله فاعل كل محسوس ومعقول، وغاية كل مطلوب ومسؤول، والصلاة على صفوة عباده… اللهم صل عليه، وعلى الأرواح الطاهرة من أهل بيته وأولاده، والأشياخ الزاهرة من أوليائه وأحفاده. وبعد فيقول الفقير إلى رحمة ربه الغني؛ محمد المشتهر بصدر الدين الشيرازي: إن السعادة ربما يظن بها أنها الفوز بالدرجات الحسية، والوصول إلى الرياسات الخيالية، وما أبين لمن تحقق الأمور وتفطن بالمعارف، أن السعادة العاجلية واللذات الحسية الفورية ليس بشيء منها سعادة حقيقية…
آخره:… على الأخلاق الباطنة، وقال أهل المعرفة في قوله تعالى: {أَفَمَنْ كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ} ( ). إن البينة هو القسم الأول، وهو الإشارة إلى صفاء جوهر الروح، والشاهد هو القسم الثاني، وهو الاستدلال بالأشكال على الأحوال. قد تم الجلد الأول من الأسفار الأربعة من مصنفات صدر الحكماء الراسخين؛ محمد الشيرازي نور الله مضجعه، على يد الفقير الجاني محمد بن علي رضا بن آقا خدام. م. م. م.
ملاحظات: الناسخ: محمد بن علي رضا بن آقا خدام الباطني. الوضع العام: خطّ التعليق المضبوط بالحركات، والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات، والغلاف جلد عثماني، وعَليه خاتم تملّك عبد الله محمد. وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 51873.

رمز المنتج: mrgp1083 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

الحكمة المتعالية في الأسفار الأربعة العقلية (ج: 1).

المؤلف

محمد بن إبراهيم بن يحيى القوامي، صدر الدين الشيرازي، الباطني ت1050هـ/ 1640م

رقم المخطوطة

836

عدد الأسطر

31

الناسخ

محمد بن علي رضا بن آقا خدام الباطني

عدد الأوراق وقياساتها

269، الورقة 250 × 150 ـ 183 × 083

أوله

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله فاعل كل محسوس ومعقول، وغاية كل مطلوب ومسؤول، والصلاة على صفوة عباده… اللهم صل عليه، وعلى الأرواح الطاهرة من أهل بيته وأولاده، والأشياخ الزاهرة من أوليائه وأحفاده. وبعد فيقول الفقير إلى رحمة ربه الغني؛ محمد المشتهر بصدر الدين الشيرازي: إن السعادة ربما يظن بها أنها الفوز بالدرجات الحسية، والوصول إلى الرياسات الخيالية، وما أبين لمن تحقق الأمور وتفطن بالمعارف، أن السعادة العاجلية واللذات الحسية الفورية ليس بشيء منها سعادة حقيقية…

آخره

… على الأخلاق الباطنة، وقال أهل المعرفة في قوله تعالى: {أَفَمَنْ كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ} ( ). إن البينة هو القسم الأول، وهو الإشارة إلى صفاء جوهر الروح، والشاهد هو القسم الثاني، وهو الاستدلال بالأشكال على الأحوال. قد تم الجلد الأول من الأسفار الأربعة من مصنفات صدر الحكماء الراسخين؛ محمد الشيرازي نور الله مضجعه، على يد الفقير الجاني محمد بن علي رضا بن آقا خدام. م. م. م.

الوضع العام

خطّ التعليق المضبوط بالحركات، والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات، والغلاف جلد عثماني، وعَليه خاتم تملّك عبد الله محمد. وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 51873.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – الحكمة المتعالية في الأسفار الأربعة العقلية (ج: 1).”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *