مخطوطة – ترجيح البينات في الفتاوى

عنوان المخطوط: ترجيح البينات في الفتاوى ( ).
المؤلف: عبد الرحمن جلبي بن أيوب، خصالي (ت 1087هـ/ 1676م) ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: من1/ ب حتى الورقة 8/ آ. (552)، 286 × 160 ـ 114 × 086، عدد الأسطر: (29).
أوله: الحمد لله عظيم البرهان وعميم الإحسان، والصلاة على رسوله محمد حبيب الرحمن، وكريم الإنسان، وعلى آله وصحبه الذين هم أشرف أهل الإيمان، وبعد: فإن أفقر عباد الله السبحان؛ السيد عبد الرحمن بن سليمان؛ الشهير بخصالي بين الأحباب والإخوان، قد اختصر بهذه الرسالة بحسب الإمكان؛ من الكتب المعتبرة للبيان؛ بِبَيِّنَتةٍ لها الرّجحان، عند تعارض البرهان. كتاب النكاح. بينة: التاريخ الأسبق أولى إذا برهن الرجلان على نكاح امرأة منكِرة؛ وأرَّخا. جامع الفصولين؛ في دعوى النكاح. بينة: رجل أقام البينة على نكاح امرأة منكرة…
آخره:.. بينة: المقرّ له على أنّ العبد والصبي فعلا بعد الإذن أولى من بينتهما على أنهما فعلا قبل الإذن، وجيز في الدعوى. تم الكتاب، بعون الملك الوهاب.
ملاحظات: يوجد في أوله فهرس في ورقة واحدة. الناسخ: الحاج علي الكفوي (القريمي). تاريخ النسخ: سنة 1112هـ/ 1700م. الوضع العام: خطّ التعليق الجميل، والعناوين وكلمة بينة مكتوبة باللون الأحمر، وإطار الصفحة الأولى والثانية مُذهّب، وأسماء المصادر والمراجع مميزة بخطوط حمراء اللون فوقها، والغلاف جلد عثماني، وعليه في أوله تملك ناسخه الحاج علي الكفوي القاضي بمدينة كفّة في شبه جزيرة القرم المحتلة. وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا. رقم السي دي: 48827.

رمز المنتج: mrgp795 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

ترجيح البينات في الفتاوى

المؤلف

عبد الرحمن جلبي بن أيوب، خصالي (ت 1087هـ/ 1676م)

رقم المخطوطة

628-1

عدد الأسطر

29

تاريخ النسخ

سنة 1112هـ/ 1700م

الناسخ

الحاج علي الكفوي (القريمي)

عدد الأوراق وقياساتها

من1/ ب حتى الورقة 8/ آ. (552)، 286 × 160 ـ 114 × 086

أوله

الحمد لله عظيم البرهان وعميم الإحسان، والصلاة على رسوله محمد حبيب الرحمن، وكريم الإنسان، وعلى آله وصحبه الذين هم أشرف أهل الإيمان، وبعد: فإن أفقر عباد الله السبحان؛ السيد عبد الرحمن بن سليمان؛ الشهير بخصالي بين الأحباب والإخوان، قد اختصر بهذه الرسالة بحسب الإمكان؛ من الكتب المعتبرة للبيان؛ بِبَيِّنَتةٍ لها الرّجحان، عند تعارض البرهان. كتاب النكاح. بينة: التاريخ الأسبق أولى إذا برهن الرجلان على نكاح امرأة منكِرة؛ وأرَّخا. جامع الفصولين؛ في دعوى النكاح. بينة: رجل أقام البينة على نكاح امرأة منكرة…

آخره

.. بينة: المقرّ له على أنّ العبد والصبي فعلا بعد الإذن أولى من بينتهما على أنهما فعلا قبل الإذن، وجيز في الدعوى. تم الكتاب، بعون الملك الوهاب.

الوضع العام

خطّ التعليق الجميل، والعناوين وكلمة بينة مكتوبة باللون الأحمر، وإطار الصفحة الأولى والثانية مُذهّب، وأسماء المصادر والمراجع مميزة بخطوط حمراء اللون فوقها، والغلاف جلد عثماني، وعليه في أوله تملك ناسخه الحاج علي الكفوي القاضي بمدينة كفّة في شبه جزيرة القرم المحتلة. وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا. رقم السي دي: 48827.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – ترجيح البينات في الفتاوى”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *