مخطوطة – شرح النجاة

عنوان المخطوط: شرح النجاة ( ).
المؤلف: محمد بن علي بن أبي نصر الحارثي، السرخسي، الإسفراييني، النيسابوري، فخر الدين، أبو يعلى ت 750 هـ/ 1349م تقريباً ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 277، الورقة 222 × 130 ـ 178 × 075، عدد الأسطر: (29).
أوله: بسم الله الرحمن الرحيم، ربّ تمّم بالخير. سبحان من لا يعرف حق معرفة إلا بالعجز عن معرفته، ولا يقضى حق شكره وحمده إلا بالقصور عن شكره وحمده، من نظر إلى شيء من جلاله غض الدهش بصره… أما بعد: فقد التمس مني واحد من خلصي إخواني أن أملي عليه شرح كتاب النجاة للشيخ الرئيس قدس الله روحه…
آخره:… قوله ويكون الفائدة في العبادات للعابدين فيما يتقى به فيهم، والشريعة التي هي أسباب وجودهم إلى آخره معناه أن الفائدة في العبادات بقاء الشريعة في ما بين الناس وفائدة بقاء الشريعة نوع الإنسان وقربهم في المعاد إلى الله تعالى بتزكية النفوس فهذا آخر شرح الكتاب، وقد تم بحمد الملك الوهاب، وصلى الله على خير خلقه محمد المصطفى وآله وصحبه أجمعين.
ملاحظات: الوضع العام: خطّ التعليق، خطّ النسخ، والعناوين وكلمة قوله مكتوبة باللون الأحمر، والصفحة الأولى مُذهّبة وملونة، وكافة الصفحات لها إطارات باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات كثيرة، والمتن مميز بخطوط حمراء اللون فوقه، والغلاف جلد عثماني، وعَليه تملّك. وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 33532.

رمز المنتج: mrgp1108 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

شرح النجاة

المؤلف

محمد بن علي بن أبي نصر الحارثي، السرخسي، الإسفراييني، النيسابوري، فخر الدين، أبو يعلى ت 750 هـ/ 1349م تقريباً

رقم المخطوطة

861

عدد الأسطر

29

عدد الأوراق وقياساتها

277، الورقة 222 × 130 ـ 178 × 075

أوله

بسم الله الرحمن الرحيم، ربّ تمّم بالخير. سبحان من لا يعرف حق معرفة إلا بالعجز عن معرفته، ولا يقضى حق شكره وحمده إلا بالقصور عن شكره وحمده، من نظر إلى شيء من جلاله غض الدهش بصره… أما بعد: فقد التمس مني واحد من خلصي إخواني أن أملي عليه شرح كتاب النجاة للشيخ الرئيس قدس الله روحه…

آخره

… قوله ويكون الفائدة في العبادات للعابدين فيما يتقى به فيهم، والشريعة التي هي أسباب وجودهم إلى آخره معناه أن الفائدة في العبادات بقاء الشريعة في ما بين الناس وفائدة بقاء الشريعة نوع الإنسان وقربهم في المعاد إلى الله تعالى بتزكية النفوس فهذا آخر شرح الكتاب، وقد تم بحمد الملك الوهاب، وصلى الله على خير خلقه محمد المصطفى وآله وصحبه أجمعين.

الوضع العام

خطّ التعليق، خطّ النسخ، والعناوين وكلمة قوله مكتوبة باللون الأحمر، والصفحة الأولى مُذهّبة وملونة، وكافة الصفحات لها إطارات باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات كثيرة، والمتن مميز بخطوط حمراء اللون فوقه، والغلاف جلد عثماني، وعَليه تملّك. وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 33532.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – شرح النجاة”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *