مخطوطة – حاشية شيخ زاده على الْبَيْضَاوِي (ج 1).

عنوان المخطوط: حاشية شيخ زاده على الْبَيْضَاوِي ( ). (ج 1).
المؤلف: محمد بن مُصْطَفَى القوجوي، شيخ زاده ت 950 هـ/ 1543م ( ).
عدد الأوراق: 396، المقاييس: 320 × 204 ـ 255 × 120، عدد الأسطر: (39).
أوله: مثل الرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 112.
آخره:… وقوله: {وَكَانُوا مُجْرِمِينَ} ( ) عطفٌ على {وَاتَّبَعَ}، أي: اتبعوا شهواتهم، {وَكَانُوا مُجْرِمِينَ} بذلك… {وَكُلًّا نَقُصُّ} ( )… من ذِكر القصص المذكورة في هذه السورة الكريمة، وهو تثبيت الفؤاد على أداء الرسالة والصبر على ما أصابه من أذى قومه، فإنه عليه السلام إذا سمع هذه القصص وعلم أن حال جميع الأنبياء مع أممهم مثل حاله مع أمته تسهل عليه تحمُّل أذى قومه.
ملاحظات: من سورة الفاتحة حتى سورة هود. الناسخ: سيد محمد سعيد البرسوي النقشبندي المرادي. تاريخ النسخ: 1160هـ/ 1747م، الوضع العام: خطّ التعليق، ولوحة البداية مذهبة وملونة، والعناوين وكلمة <قوله>؛ مكتوبة باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات، وجميع الصفحات لها إطارات مذهّبة، وأسماء السور مكتوبة ضمن جدول مذهب. ويوجد في أوله فهرس ضمن جداول مذهبة. والغلاف جلد عثماني، وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا. رقم السي دي: 46726.

رمز المنتج: mrgp141 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

حاشية شيخ زاده على الْبَيْضَاوِي (ج 1).

المؤلف

محمد بن مُصْطَفَى القوجوي، شيخ زاده ت 950 هـ/ 1543م

رقم المخطوطة

115

عدد الأوراق

396

عدد الأسطر

39

تاريخ النسخ

1160هـ/ 1747م

الناسخ

سيد محمد سعيد البرسوي النقشبندي المرادي

المقاييس

320 × 204 ـ 255 × 120

أوله

مثل الرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 112.

آخره

… وقوله: {وَكَانُوا مُجْرِمِينَ} ( ) عطفٌ على {وَاتَّبَعَ}، أي: اتبعوا شهواتهم، {وَكَانُوا مُجْرِمِينَ} بذلك… {وَكُلًّا نَقُصُّ} ( )… من ذِكر القصص المذكورة في هذه السورة الكريمة، وهو تثبيت الفؤاد على أداء الرسالة والصبر على ما أصابه من أذى قومه، فإنه عليه السلام إذا سمع هذه القصص وعلم أن حال جميع الأنبياء مع أممهم مثل حاله مع أمته تسهل عليه تحمُّل أذى قومه.

الوضع العام

خطّ التعليق، ولوحة البداية مذهبة وملونة، والعناوين وكلمة <قوله>؛ مكتوبة باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات، وجميع الصفحات لها إطارات مذهّبة، وأسماء السور مكتوبة ضمن جدول مذهب. ويوجد في أوله فهرس ضمن جداول مذهبة. والغلاف جلد عثماني، وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا. رقم السي دي: 46726.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – حاشية شيخ زاده على الْبَيْضَاوِي (ج 1).”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *